تفجير قندهار يودي بحياة خمسة مسؤولين إماراتيين ضمن الضحايا

تفجير قندهار يودي بحياة خمسة مسؤولين إماراتيين ضمن الضحايا

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه11 يناير 2017

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة بيانا اليوم الأربعاء أعلنت فيه أن التفجير الذي تعرض له مقر محافظ قندهار بجنوب أفغانستان أودى بحياة خمسة مسؤولين إماراتيين ضمن الضحايا الذين قتلوا في عملية التفجير.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية “وام” بيان رئاسي عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات يعني فيه ” ببالغ الحزن والأسى نخبة من أبناء الوطن الأبرار وفد الدولة المكون من وفد الشهداء الخمسة” بحسب نص البيان.

وتضمن البيان الصادر عن رئيس دولة الإمارات أسماء الضحايا الخمس، ولم يتضمن هذا البيان اسم السفير الإماراتي  جمعة محمد عبد الله الكعبي في أفغانستان بين ضحايا الهجوم، بينما أعلن إصابته في الهجوم ذاته.

وأضاف البيان أن وفد الدولة الإماراتية في أفغانستان كان مكلفا بتنفيذ عدد من المشاريع التعليمية والإنسانية والتنموية في أفغانستان.

وأمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بتنكيس الأعلام في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية والوزارات الإماراتية لمدة ثلاثة أيام، تكريما لضحايا التفجير، الذين وصفهم البيان الرئاسي “شهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن الإنسانية”.

وكان مقر إقامة محافظ ولاية قندهار الواقعة في جنوب أفغانستان بالقرب من دولة باكستان قد تعرض مساء أمس الثلاثاء لإنفجارت أودت بحياة 12 قتيلا على الأقل وإصابة العديد، وذكرت قيادة الشرطة في ولاية قندهار أن التفجير نتيجة وضع متفجرات في أرائك، وتم تفجيرها خلال العشاء.

وجاء تفجير قندهار مزامنا لوقوع هجمات أخرى في أفغانستان، حيث وقعت تفجيرات في العاصمة الأفغانية كابول ومدينة هلمند أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، حيث تبنت حركة طالبان هجوم كابول الذي استهدف موظفي مكاتب البرلمان أثناء خروجهم، حيث قام انتحاريان بتفجير أنفسهما، مما أدى إلى مقتل نحو 30 شخصا على الأقل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.