التخطي إلى المحتوى
خطاب من وزارة الأمن الداخلي وجود طائرات DJI تعمل لصالح الحكومة الصينية

منذ عدة أعوام مضت، صدر اتهام موجه إلى الشركة الصينية Huawei من الحكومة الامريكية، وهذا يضمن أن الشركة الصينية تعمل بهواتف محمول لا تصلح للاستعمال لأن بها تطبيق تجسس على الولايات المتحدة، ويكون هذا النظام يعمل لصالح الحكومة الصينية، حيث وقت الشركة أماكم هذا الاتهام لكونه ادعاء كذاب.

وظل هذا الموقف موقف صارم مقدم من قبل شركة Huawei، وأيضًا بعد هذه المشكلة وصمود الشركة على قرارها، قد ظهر اتهام مقدم من الشركة الصينية إلى شركة ZTE، وهذا فرض على الشركة بعض الأعمال التجارية.

وفي هذه الأيام وقفًا للتقارير التي جاءت من صحيفة نيويورك تايمز، حيث عملت على توجيه اتهام خاص إلى الشركة الصينية DJI التي عملت في صناعة طائرات بدون طاير للتجسس حتى يعمل لصالح الحكومة الصينية،  حيث هذا القرار ما تعمل علية وزاه التضامن الداخلي بأمريكا.

التي تشتهر بـ “Homeland Security” من خلال مستند قد جاءت به عبر مجلة نيويورك تايمز، قد دونت أن وزارة الأمن الداخلي في أمريكا منذ شهر ماض أن شركة DJI كانت تعمل على ضم الكثير من المعلومات التي تخص الوزارة من خلال الطائرات بدون استخدام أحد في التجسس وكانت تتعامل مع الحكومة الصينية.

حيث أكدت المجلة أن الشركة تعمل لصالح الجيش، وقيام العديد من الحكومات لتنفيذ القانون، والبنيات التحتية، وهؤلاء الجهات هم جميعً يعملوا من أجل الحكومة الصينية، وهم يقومون بعمل خطه مكبره حتى يقوموا لجم سحن مهاجم ومفعل عبر الالكترونيات، وهذه الأعمال تقوم بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عملت الشركة على تكذيب هذا الادعاء الذي صدر، وأكدت أن هذه المعلومات غير صحيحة.