البتكوين تواصل ارتفاعها الغير مشهود وتتخطى حاجز ال 12 الف دولار

البتكوين تواصل ارتفاعها الغير مشهود وتتخطى حاجز ال 12 الف دولار

اكرم الحميقاني
2018-02-18T02:36:34+03:00
اخبار الاقتصاد
اكرم الحميقاني18 فبراير 2018

البتكوين تلك العملة الافتراضية التي اصبحت حديث الجميع في الاوساط الاقتصادية واوساط البورصة العالمية خاصة بعد حالة الازدهار الاخيرة والارتفاع الملحوظ في قيتها والذي جاء بشكل مفاجئ وغير متوقع على الاطلاق حيث كسرت عملة البت كوين حاجز ال 11 الف دولار مؤخرا.

حيث قام موقع “coingecko.com” المتخصص برصد حركة العملات الالكترونية المختلفة بالتصريح ان عملة البتكوين قد وصلت قيمتها في يوم الخميس الى 16.474 دولارا عند الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش وجاء هذا مع حالة الارتفاع الملحوظ في قيمتها منذ الاشهر القليلة الماضية.

حيث يذكر ان العملة الافتراضية البتكوين قد بدأت قيمتها في الارتفاع بشكل كبير مع بداية العام الحالي حيث قالت العديد من الاستبيانات والتقارير ان العملة قد ارتفعت في العام الجاري بأكثر من 1400%، ارتفاعا من حدود 1000 دولار  وهو شئ لم يكن متوقع على الاطلاق.

وقد اعلن مؤخرا عدد من المواقع المتخصصة برصد تطورات العملات الاليكترونية و العملات الافتراضية ومن بينهم موقع “كوين ماركت كاب” ان البتكوين وصلت قيمتها السوقية الاجمالية في هذا العام الى اكثر من 190 مليار دولار امريكي ويعتبر هذا الرقم كبير بدرجة مخيفة .

خاصة وان هذا الرقم يعتبر اكبر من النتاج المحلي الاجمالي الخاص ببعض الدول القائمة بذاتها في العالم وهذا يعني ان قيمة عملة هي في الحقيقة افتراضية ولا تخضع للقوانين ولا الى اي من البنوك اصبح اكبر من اقتصاد دول توجد بالفعل على ارض الواقع .

ويذكر ايضا ان هيئه تنظيمية امريكية قد اعطت الضوء الاخضر في الاسبوع الماضي تحديدا يوم الجمعة الى شركة “سي إم إي غروب” المالية المسجلة في “بورصة وول ستريت” للبدء بإصدار عقود آجلة بالعملة الرقمية “بيتكوين” وهذا يعني انه سيكون هناك بعض الرقابة الفدرالية على العملة الافتراضية والعمليات الخاصة بها .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.