التخطي إلى المحتوى
باولو جيريرو يؤكد أنه سيطعن في قرار إيقافه من طرف الفيفا

بالرغم من التأكد من عدم تعاطي الكوكايين ، إلا أن قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف نجم المنتخب البيروفي باولو جيريرو لمدة عام واحد كان صادما بالنسبة للأخير الذي أعرب عن إحباطه ودهشته ومؤكدا أنه سيطعن في هذا القرار.

من جانبه ، ذكر محامي مهاجم منتخب بيرو بيدرو فيدا في بيان قام بإصداره أنه لا تبرير لهذا القرار لقطعية الأدلة ولأن نسبة المواد الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي الطبيعية لورقة الكوكا ضئيلة وليس كافية بعد إصدار اللجنة التأديبية التي تتبع الفيفا القرار.

وكان لجنة التأديب قد أعلنت عن قرار يقضي بإيقاف اللاعب لمدة سنة واحدة بعد ظهور نتيجة إيجابية لآثار الكوكايين في التمثيل الغذائي في إختبار المنشطات الذي تم في شهر أكتوبر تشرين الأول بعد مباراة الأرجنتين وبيرو في تصفيات كأس العالم لمنطقة أمريكا الجنوبية.

وعبر محامي اللاعب عن إندهاشه وإحباطه هو وجيريرو من القرار الصادر من الفيفا بالرغم من الإعتراف من هذا الأخير بعدم تناول اللاعب للكوكايين ، في حين قال المهاجم البيروفي أنه سيقوم بالطعن على هذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وللإشارة ، فإن اللاعب صاحب الـ 33 عاما يعتبر من أهم الركائز الأساسية للمنتخب البيروفي ونجح للوصول إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ليلعب مع كل من المنتخب الفرنسي والمنتخب الأسترالي إضافة إلى المنتخب الدنماركي في دور المجموعات.