التخطي إلى المحتوى
اكتشاف مناجم ذهب جديدة تزيد من احتياطي الذهب الروسي

من المعروف ان دولة روسيا تعتبر من اهم الدول المتصدرة من حيث احتياطي الذهب على مستوى العالم ويبدو ان هذا الوضع لن يتغير كثيرا في الفترة القادمة خاصة بعد الاكتشاف الذي تم التصريح عنه مؤخرا والذي يتعلق ببعض المناجم التي تم اكتشافها مؤخرا في روسيا .

حيث اعلن ستانيسلاف فيرتي رئيس قسم الثروات الباطنية في المقاطعة لبعض الوكالات المحلية حول اكتشاف عدد من مناجم الذهب الجديدة في منطقة شمال القوقاز الروسي تحديدا في داغستان الروسية وهو الاكتشاف الذي جعل روسيا تطمئن على مكانتها في قائمة الدول التي تمتلك احتياطي عالي من الذهب .

حيث قام السيد ستانيسلاف فيرتي بالتصريح قائلا “المناجم المكتشفة تقع في داغستان وتقدر مواردها بنحو 100 طن من الذهب، ولكن بسبب الأعماق السحيقة في تلك المنطقة سنجد صعوبات جمة في  تطوير هذه المناجم.. ولا أعتقد أن العمل  سيبدأ في 2018، هناك”.

ويذكر ان الاحتياطي الخاص بالذهب في منطقة داغستان الروسية يبلغ نحو 130 طن وهو من الذهب الخام في حين انه قد قام مجلس الذهب العالمي ” World Gold Council” بالتصريح بان البنك المركزي الروسي اصبح رقم واحد فيما يخص احتياطي الذهب على مستوى العالم .

حيث اوضح المجلس انه في سبتمبر 2017، ارتفع احتياطي البلاد من الذهب بمقدار 34.6 طن – إلى 1778.9 طن، وهو الحد الأقصى لزيادة شهرية منذ أكتوبر 2016 ويذكر ايضا ان روسيا والبنك المركزي الخاص بها يحتلان المركز الخامس في قائمة الدول التي تمتلك اعلى مخزون من الذهب الخام .