الكويت تتعهد بالاستمرار في نهجها المعتدل والمتزن داخل مجلس الأمن الدولي

الكويت تتعهد بالاستمرار في نهجها المعتدل والمتزن داخل مجلس الأمن الدولي

عمر الديبه
اخبار اليوم
عمر الديبه3 يونيو 2017

أكد الشيخ صباح الخالد الصباح، وزير خارجية الكويت، أن الكويت سيذل أقصى ما في وسعه من أجل الاستمرار في نهجه “المعتدل والمتزن” والتي تسعى إلى ما اعتبره وزير الخارجية الكويتي، بالدبلوماسية الوقائية.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الكويتي، في أعقاب فوز بلاده، بمقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي.

وقال وزير الخارجية الكويتي، في نيويورك، وفقا للتصريحات التي نقلتها وكالة الأنباء الكويتية أمس الجمعة، إن الكويت ستعمل مع بقية الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، من أجل منع اندلاع أي حروب أو خلافات، واستخدام الطرق السلمية من أجل إيجاد حلول لتلك القضايا، وتسريع إجراءات مواجهة تلك القضايا قبل تفاقمها وتبقى أكثر تعقيدا.

وشدد الشيخ صباح الخالد الصباح، على أهمية العمل على إصلاح منظمة الأمم المتحدة، من داخل مجلس الأمن الدولي، كي تصبح الأمم المتحدة أكثر مواكبة للأحداث الجارية حول العالم، والقيام بأهم أدوارها المتمثل في تعزيز السلم والأمن الدوليين.

يذكر أن الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة قد انتخبت دولة الكويت أمس الجمعة، ضمن خمس دول نالت معقدا غير دائما بمجلس الأمن الدولي، لمدة عامين، وتبدأ فترتها بدءا من مطلع العام المقبل.

ومثلت الكويت المجموعة العربية، خلفا لجمهورية مصر العربية، فيما خلت كلا من غينيا الإستوائية وساحل العاج وبولندا وبيرو، بدلا من أوروجواي وأوكرانيا واليابان والسنغال.

كما تحل هولندا بدلا من إيطاليا في عضوية مجلس الأمن، بموجب اتفاق سابق بينهما على فترة عضوية مجلس الأمن بينهما.

ويضم مجلس الأمن الدولي، خمسة أعضاء دائمي العضوية، والذين يمتلكون حق النقض، وتضم قائمة تلك الدول كلا من فرنسا والصين وروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا، فضلا عن عشرة أعضاء يتم انتخابهم من قبل الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة لمدة عامين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.