سامسونج توضح خطتها في صناعة رقائق 4nm بمنتدي Samsung Foundry

سامسونج توضح خطتها في صناعة رقائق 4nm بمنتدي Samsung Foundry

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية

في ظل التطور الكبير الذي يشهد عالم صناعة الرقائق أو الشرائح وأشباه الموصلات، حيث أن الكثير من الشركات تعمل خلال الوقت الحالي على صناعة رقائق من نوع 10nm وعلى الرغم فأن شركة سامسونج التي تعمل في هذا المجال بشكل كبير قامت بالحديث والإعلان عن خريطة طريقها المتعلقة بصناعة رقائق بدقة 4nm للهواتف الذكية.

ويلاحظ من خلال هذا الامر بأن الهدف أصغر من حيث الحجم ويتمتع بقوة كبيرة من الطاقة بالإضافة إلى أنه في حالة مرور الزمن عليها يتم العمل على اضافة المزيد من الترانزستورات وذلك هو الذي يتعلق بقانون مور والذي تم العمل على وضعه من قبل شركة إنتل غوردون مور في عام 1965، لكونها عملت على الاشاره بأن كل عملية وضع الترانزستورات يتضاعف كل سنتين.

ووفق لعرض تعمل الحديث عنها في معرض Samsung Foundry فأن شركة سامسونج ستعمل خلال الفترة المقبلة على القيام بإنشاء إعداد رقائق 8nm بطاقة زائدة الامر الذي سيترتب عليه القيام بفتح باب المنافسة بشكل قوي، كما أن شركة سامسونج عملت على الحديث بأن تصنيع دقة 7nm ستكون أول دقة تعمل بإستخدام عملية التصنيع EUV، والتي تم العمل بها بشكل جدي مع مع شركة ASML الألمانية.

وستستمر الشركة في العمل على هذه الدقة بعد ذلك وصناعة دقة 5nm حتي تعمل على الوصول إلى الهدف الاساسي من ذلك وهو دقة 4nm.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.