التخطي إلى المحتوى
هبوط لأسعار النفط بسبب إرتفاع مخزونات الخام الأمريكية

عرفت أسعار النفط اليوم الأربعاء مايو تراجعا ، وذلك بعد إظهار البيانات لإرتفاع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأمريكية ، ما تسبب في قلق من تواصل تخمة المعروض في الأسواق ، بالرغم من جهود منتجين كبار على غرار المملكة العربية السعودية وروسيا لتمديد الإتفاق القاضي بخفض الإنتاج.

وعرف خام القيام العالمي مزيج برنت إنخفاضا بنسبة 0.4 بالمئة إلى 51.45 دولارا للبرميل عند 20 سنتا على الساعة السادسة و47 دقيقة من صباح هذا اليوم بالتوقيت العالمي ، كما عرف خام غرب تكساس الوسيط الأميركي نزولا بنسبة 0.6 بالمئة إلى 48.39 دولارا للبرميل عند 27 سنتا.

وقد عرفت مخزونات الخام الأمريكية إرتفاعا بـ 882 ألف برميل في الأسبوع الفارط ، إلى 523.4 مليون برميل حسب ما أظهرته بيانات معهد البترول الأمريكي يوم أمس الثلاثاء.

وكان خام غرب تكساس الوسيط قد عرف صعودا إلى 49.66 دولارا للبرميل ، في حين وصل خام برنت إلى 52.63 دولارا للبرميل أول أمس الإثنين ، وذلك بعد الإتفاق السعودي الروسي بضرورة تواصل  الإتفاق القاضي بخفض إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” ، إضافة إلى عدد من المنتجين المستقلين بنحو 1.8 مليون برميل يوميا ، وذلك إلى غاية أواخر مارس 2018.

ومن المنتظر أن تقوم إدارة معلومات الطاقة الأميركية بالإعلان في وقت لاحق من هذا اليوم الأربعاء عن البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية في حين أن خبراء يشجعون تخفيض الإنتاج.